ترتيب الدول العربية في أولمبياد باريس 2024.. اطلع على الجدول

ترتيب الدول العربية في أولمبياد باريس 2024.. اطلع على الجدول

اهتم الكثير من متابعي منافسات دورة الألعاب الأولمبية في نسختها الـ33، والمقامة في العاصمة الفرنسية «باريس»، بمعرفة ترتيب الدول العربية في أولمبياد باريس 2024، وهو ما تبينه خلال الأسطر التالية.

البلدان العربية في أولمبياد باريس 2024

فقد شارك في أولمبياد باريس لعام 2024، حوالي 406 لاعب رياضي عربي، من مختلف الدول العربية التي تقدر بنحو 22 دولة.

وتمكنت البلدان العربية من الحصول على عدة ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، من خلال مشاركتهم المتميزة في دورة الألعاب الأولمبية لهذا العام.

ومع مرور نحو 14 يومًا منذ بدء الفعاليات، تساءل عدد كبير من المواطنين العرب عن ترتيب الدول العربية في أولمبياد باريس 2024.

جدول ترتيب الدول العربية في أولمبياد باريس 2024

بعد حصول اللاعب المصري أحمد الجندي على الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث، يتمثل ترتيب البلدان العربية في الأولمبياد كما يلي:

  • الجزائر: تعد هي المركز الأول على الدول العربية وترتيبها في أولمبياد باريس هو 35، حيث حصل لاعبيها على نحو 2 ميدالية ذهبية وواحدة برونزية.

  • مصر: تحتل المركز الثاني وفقًا لترتيب الدول العربية في هذه النسخة، وترتيبها في الأولمبياد هو 50، وذلك بحصول اللاعبين المصريين على ميدالية ذهبية وميدالية فضية، وميدالية برونزية.

  • تونس: تتساوى تونس مع جمهورية مصر العربية في الميداليات لذا فإن ترتيبها في أولمبياد باريس هو 50 أيضا، وهو ما يعني حصول لاعبيها على ميدالية ذهبية وميدالية فضية، وميدالية برونزية.

  • البحرين: يعتبر ترتيب مملكة البحرين في دورة الألعاب الأولمبية الحالية هو 53، حيث حازت على ميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى فضية.

  • المغرب: يتمثل ترتيب المملكة المغربية في أولمبياد باريس 2024 وفقًا لما حققته لاعبيها من ميداليات هو 59، حيث حصلوا على ميدالية ذهبية، وميدالية برونزية.

  • الأردن: تعد المملكة الأردنية الهاشمية صاحبة الترتيب الأخير حسب ترتيب الدول العربية في أولمبياد باريس 2024، أما ترتيبها على مستوى الدورة الحالية هو 74، فقد حازت على ميدالية فضية فقط.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام