موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024

موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024

يتطلع الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة لمعرفة موعد تنسيق المرحلة الثانية، للالتحاق بالكليات في مختلف الجامعات بالعام الدراسي 2025/2024.

حيث يتأهب الكثير من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة بجميع الشعب «علمي رياضة - علمي علوم - أدبي»، لمعرفة الحد الأدنى لكليات المرحلة الثانية لعام 2025.

كما يهتم الطلاب الذين يتمكنوا من اللحاق بكليات المرحلة الأولى وفقًا للمجاميع الحاصلين عليها، بمعرفة عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم بالمرحلة الثانية، للاطمئنان.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2024

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، قد أعلنت يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، عن الحد الأدنى بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية لطلاب جميع الشعب.

وبدأ طلاب المرحلة الأولى في تسجيل الرغبات، وفقًا لبيان الوزارة التي صرحت بفتح موقع التنسيق الإلكتروني ليتمكن الطلاب من تسجيل رغبات المرحلة الأولى.

وذلك خلال فترة محددة، بدءً من يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024، ولمدة 5 أيام فقط حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024.

موعد نزول المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يكون موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، في يوم الإثنين الموافق 19 أغسطس 2024 كحد أقصى.

وبالتزامن مع نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، فإنه سيتم  الإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية والحد الأدنى لدخول الكليات بها وعدد الطلاب المقبولين.

ومن ثم سيتم الإفصاح عن موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة، ومدة السماح بالتسجيل.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام