موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم


موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم وقرار إلغاء مواد الثانوية العامة

يعقد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، الموافق 14 أغسطس 2024، ويأتي بعد ذلك موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم.

ويعقد الاجتماع في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، والذي من المقرر أن يعلن خطة الوزارة لحل الأزمات والتحديات.  

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم

يأتي موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم بعد انتهاء اجتماع رئاسة الوزراء، بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي،وهذا في حدود الساعة 3 عصرًا، وذلك لمناقشة عدد من القرارات حول التحديات التي تواجهها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووضع حلول لها.

وجاء الإعلان عن مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يتلو اجتماع رئيس اوزراء اليوم، بعد كشف مصادر عن تخفيض مواد الثانوية العامة 2024، لتكون 5 مواد فقط، وذلك عن طريق الغاء بعض المواد، ودمج مواد أخرى.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

يناقش مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم عدة جوانب أهمها قرار تخفيض مواد الثانوية العامة 2025، ودمج مواد مع مواد أخرى، وكيفية حل الكثافات الطلابية في الفصول، وكيفية حل مشاكل العجز في المدرسين.

بالإضافة إلى مناقشة ارتفاع نسب الغياب بالمدارس، وكيفية إعادة هيكلة التعليم الثانوي، وأوضح وزير التعليم سابقًا في تصريحاته كيفية علاج هذه التحديات بتكاتف جميع أطراف العملية التعليمية.

إذ وضح أن حل مشكلة العجز في أعداد المعلمين باستكمال المبادرة الرئاسبة لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا، وتفعيل قانون رقم 15 سنة 2024، والمختص بمد الخدمة، وتعاقد جديد مع 50 ألف معلم بالحصة، وذلك طبقًا لما تحتاجه كل إدارة تعليمية، كما يجب الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التضامن الاجتماعي.

وضع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من الحلول التي طرحها لحل الكثافة الطلابية مع مديري المدارس والمعلمين في المحافظات ضمن الجولات الميدانية التي قامها في 10 محافظات، والتي منها تحويل المدارس الثانوية إلى فترة مسائية والاستفادة منها لتكون مدارس اعدادية، وكذلك يتم الاستفادة من المدارس الاعدادية لصالح طلاب المرحلة الابتدائية.

ومن الحلول أيضًا تطبيق فكرة الفصل المتحرك Rotating Class ليكون الفصل في غرفة النشاط أو التربية الرياضية وغيرها من الأماكن وهي فكرة متبعة في عدد من الدول المتقدمة.

ولعلاج ارتفاع نسبة الغياب في المدارس، أوضح أنهم في صدد إخراج فلسفة تحفيز لزيادة ارتباط الطالب بالمدرسة، ودفعه لتحقيق الأهداف والذات من خلال النجاح، والتركيز على الانشطة المدرسية، مضيفًا وضع حل لاسترجاع هيبة المعلم وتحسين مهارات الطلاب وهو تعديل لائحة الانضباط المدرسي.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام