حتى الآن.. جامعة باديا غير معترف بها رسميًا رغم إعلانها استقبال طلاب جدد

حتى الآن.. جامعة باديا غير معترف بها رسميًا رغم إعلانها استقبال طلاب جدد

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى الجامعات مفاجأة عن جامعة باديا الخاصة المقرر قبول أولى دفعاتها للعام الدراسي الجديد 2024-2025 تتعلق بعدم رسمية العمل بعد.

جامعة باديا لم تستوفي شروط الاعتماد

أشار المصدر إلى عدم انتهاء جامعة باديا بعد من متطلبات التشغيل ومنها الانتهاء من تشغيل مستشفى جامعي لكلية الطب وهو ما ترتب عليه عدم حصولها بعد على الاشتراطات النهائية الرسمية لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

​​​​​​​

ويعزز هذا الموقف ما نشرته وزارة التعليم العالي قبل أيام من قائمة الكيانات المعتمدة رسميا للدراسة الجامعية وخلت القائمة من جامعة باديا.

ويحتم القرار الجمهوري الصادر من رئيس الجمهورية بإنشاء الجامعة على ملاكها ضرورة تشغيل مستشفى جامعي لكلية الطب قبل الشروع في استقبال الطلاب لبدء الدراسة.

 

رغم ذلك أعلنت باديا عبر موقعها الرسمي ومنصاتها الاجتماعية قبول الطلاب في كلية الطب للعام الدراسي الجديد 2024-2025 بمصاريف هي الأعلي بين الجامعات الخاصة بقيمة 349 ألف جنيه سنويا.

وبدأت الجامعة في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الاتحاق بالجامعة المقامة بحدائق أكتوبر في تجمع باديا السكني بطريق الواحات المؤدي لمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة.

​​​​​​​

يشار أن قرار رئيس الجمهورية رقم 338 لسنة 2023 الصادر في 12 أغسطس 2023 بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة باديا، في مادته الثانية، ألزم المؤسسة بعدم البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمة والبحث العلمي وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية ذات سمعة متميزة.
 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011