نظام الرسوب في الثانوية العامة 2024 2025 بعد التعديلات الأخيرة

نظام الرسوب في الثانوية العامة 2024 2025 بعد التعديلات الأخيرة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام الرسوب في الثانوية العامة 2024 2025 بعد تعديل المرحلة الثانوية وتقليل عدد المواد بها.

نظام الرسوب في الثانوية العامة 2024 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الطلاب بالثانوية ستكون لما تم دراسته للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية بشعبتيهما العلمية والأدبية من مواد وأنشطة.

ليكون الامتحان الأول: يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول، أما الامتحان الثاني: يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وبخصوص الطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح، يعقد لهم دور ثان، وبعد اجتيازه شرطا للانتقال إلى الصف الأعلى.

وتكون الدرجات النهائية الكبرى والعظمى ونوع الامتحان لكل مادة من المواد الدراسية والأنشطة التربوية للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية بشعبتيهما العلمية والأدبية، طبقا للجداول الموضحة بهذا القرار.

على أن يحدد إجمالي الدرجة لكل مادة دراسية، أو نشاط تربوي، خلال العام الدراسي بحساب متوسط درجات الفصلين الدراسيين: الأول، والثاني.

والطلاب الراسبين يتم إعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط في المواد التي رسب فيها، ويتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم قدره مبلغ 200 جنيه، ولمدة عامين فقط.

وللطلاب الذيم يتغيبوا على أداء امتحان الدور الأول في امتحان الثانوية العامة في كل المواد أو بعضها بعذر قهري، أن يتقدم للإدارة التعليمية التابع لها بما يثبت هذا العذر زحال الموافقة يتم أداء الامتحان في الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم