كيف اتفادى استنفاد الرغبات في تنسيق الجامعات والمعاهد؟

كيف اتفادى استنفاد الرغبات في تنسيق الجامعات والمعاهد؟

ننشر لكم في هذه التقرير إجابة سؤال يبحث عنه كثير من الطلاب والطالبات وهو كيف اتفادى استنفاد الرغبات في تنسيق الجامعات والمعاهد؟

كيف اتفادى استنفاد الرغبات؟

ومع ظهور نتيجة تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية يتم إعلام بعض طلاب وطالبات الثانوية العامة باستنفاذ الرغبات في تنسيق الثانوية العامة.

ويتم تقسيم الطلاب في تنسيق الثانوية العامة إلى ثلاث مراحل ويتم توزيعهم بحسب مجاميع الطلاب، بحيث يتم ملء الأماكن الشاغرة في الكليات دون كثافة طلابية.

وتكون المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة لكليات القمة في الشعب الثلاثة العلمية والهندسية والأدبية من التعليم الثانوي بينما الثانية والثالثة لباقي الكليات والتي تقبل كثافة طلابية كبيرة كالتجارة والحقوق والآداب والتربية الرياضية والفنية والنوعية.

ويكون استنفد الطالب رغباته في التنسيق هو حالة يقع فيها الطالب بعدم قبول أيا من رغباته التي تقدمها بها خلال عملية تسجيل الرغبات في التنسيق الإلكتروني وعددها 75 رغبة هذا العام.

وسبب الجملة هو عدم اختار الطالب للرغبات التي تتناسب مع مجموعه وتوزيعه الإقليمي.

وحتى لا تقع في أزمة استنفاذ الرغبات يجب عليك الإطلاع على قواعد التوزيع الجغرافي اولا، وتابع تنسيق الثانوية العامة للعام الماضي، حتى تتعرف على مؤشرات القبول في الكليات المختلفة والحد الأدنى في كل كلية.

وفي حال السقوط في هذه المشكلة وتم استنفاد رغبات التنسيق، عليك تقديم طلب تصحيح رغبات، ويكون ذلك برسوم، وهو الحل الوحيد لإعادة تسجيل رغباتك للالتحاق بأحد الكليات والمعاهد الحكومية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم