ضوابط امتحانات الشهر للصف الثالث الابتدائي بعد التعديل

ضوابط امتحانات الشهر للصف الثالث الابتدائي بعد التعديل

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط امتحانات الشهر للصف الثالث الابتدائي بعد التعديل، حتى يتعرف أولياء الأمور على شكل وطبيعة الدراسة مع تلك التغيرات الجديدة التي طرأت على النظام الدراسي.

حرصت وزارة التربية والتعليم على توضيح مجموع درجات الصف الثالث الابتدائي الترم الأول والثاني، وضوابط وتقييم الاختبارات.

امتحانات الشهر للصف الثالث الابتدائي

ومن المقرر، أن يخوض طالب الصف الثالث الابتدائي 3 امتحانات خلال العام الدراسي، حيث يمكنك التعرف على ضوابط الامتحانات الشهرية، والتي جاءت على النحو التالي:

  • اختبار الشهر الأول: يستهدف أجزاء المنهج حتى نهاية شهر أكتوبر حسب توزيع المنهج، ويبلغ درجة الامتحان 5 درجات من الـ 10 درجات.

  • اختبار الشهر الثاني: يستهدف الامتحان أجزاء المنهج لنهاية شهر أكتوبر حتى أواخر نوفمبر، وقد يبلغ 5 درجات من الـ 10 درجات.

  • اختبار الامتحان النهائى: يستهدف منهج الفصل الدراسي بالكامل بعد الانتهاء من المنهج المقرر، ويحصل التلميذ على مجموع الدرجات الثلاثة ألا وهى الامتحانات والتقييم الشهرى ودرجات المهام والسلوك والنشاط والتقييم الأسبوعي.

​​​​​​​

يجدر الإشارة، إلى أن سيتم تطبيق امتحانات الصف الثالث الابتدائي لأول مرة، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد المقبل 2024 2024، وفقًا لنظام الدراسة الجديد الذي أعلنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.