قرار غلق السناتر الدروس الخصوصية رسميًا

قرار غلق السناتر الدروس الخصوصية رسميًا

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار غلق السناتر الدروس الخصوصية بشكل رسمي، لتتخذ العديد من الإجراءات التي من شأنها مكافحة تلك الظاهرة التي يعاني منها أولتياء الأمور منذ سنوات مضت.

ينشر شبابيك تفاصيل قرار غلق السناتر التعليمية المنتشرة على مستوى الجمهورية، وفقًا للبيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم حول هذا الشأن.

​​​​​​​

قرار غلق السناتر

تعهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ببذل كافة جهودها لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وغلق السناتر، في إطار الاستعدادت الجارية لبداية العام الدراسي الجديد 2024 2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى اتخاذها عدد من الاجراءات القانونية اللازمة تجاه من يمارس المهنة داخل المراكز التعليمية، ضاربًا عرض الحائط بالقوانين والقواعد التي وضعتها الوزارة في سبيل إنهاء الدروس الخصوصية.

كما أشارت الوزارة، في بيانها، إلى أنه سيتم معاقبة المعلمين المتغيبين عن الحضور المدرسي، والغير ملتزمين بالتواجد بالحصص المقررة لهم طبقًا للجدول المدرسي.

واتخاذ كافة التدابير تجاه من يمارس مهنة التدريس بدون وجه حق، لاسيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، ويمارسون التدريس في المراكز الخاصة.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم إغلاق جميع سناتر الدروس الخصوصية، ومن سيخالف القرار من مالك أو مستأجر سيتعرض للمسألة القانونية والغرامة المالية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.