موقع نتيجة التنسيق 2024.. استعد لاستلامها اليوم

موقع نتيجة التنسيق 2024.. استعد لاستلامها اليوم

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موقع نتيجة التنسيق 2024، وذلك لمعرفة الكلية والجامعة التي التحقوا بها من ضمن قائمة الجامعات والكليات التي كتبوها في تسجيل الرغبات الفترة السابقة.

ينتظر طلاب الثانوية العامة نتيجة التنسيق المرحلة الأولى، باحثين عن موقع نتيجة التنسيق 2024 ، للحصول على الجامعة والكلية التي التحقوا بها، وتم ترشيحهم لها.

إذ سجل عدد كبير من الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى 2024 حتى اليوم الأخير من التنسيق، يوم الجمعة 16 أغسطس 2024 بمقدار 107 ألف طالب وطالبة، ينتظرون موعد إعلان النتيجة على الموقع.

موقع نتيجة التنسيق 2024

يعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والتي تظهر بعد الإعلان عن التفاصيل، على موقع نتيجة التنسيق 2024 ، وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة للحصول عليها.
ووفر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موقع التنسيق الإلكتروني، ليكون خاص بتسجيل الرغبات وتحديد التنسيق وإظهار النتيجة.

إذ يمكن للطلاب الوصول إلى رابط موقع نتيجة التنسيق 2024، من خلال الضغط مباشرة على الرابط مـــــن هـــــنــــا، وذلك للحصول على نتيجة التنسيق المرحلة الأولى وكافة المراحل من المرحلة الثانية والثالثة تباعًا.

خطوات الحصول على نتيجة التنسيق 

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة التنسيق سواء للمرحلة الأولى أو الثانية او الثالثة وغيرها، وبطاقة الترشيح من خلال هذه الخطوات، وهي: 

  • الدخول إلى موقع نتيجة التنسيق 2024 مـــــن هـــــنــــا.

  • اختيار «خدمات تنسيق الثانوية العامة» وذلك من خلال الضغط على جملة «إضغط هنا للدخول إلى الصفحة».

  • الضغط على أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى/ الثانية / الثالثة .. تباعًا بحسب المرحلة التي يرغب بها الطالب.

  • إدخال بيانات الطالب المطلوبة من رقم الجلوس والرقم السري والرمز ثم الشغط على التالي. 

  • تظهر في الشاشة التالية نتيجة تنسيق الطالب وبطاقة الترشيح والتي يمكن طباعتها لأنها ضمن الأوراق المطلوبة في التقديم للكليات التي سيلتحق بها. 

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام