tansik gov eg موقع التنسيق الإلكتروني الثانوية العامة.. احصل على نتيجة المرحلة الأولى

tansik gov eg موقع التنسيق الإلكتروني الثانوية العامة.. احصل على نتيجة المرحلة الأولى

يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور الراغبين في معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، للعام الدراسي الجديد 2025/2024، عن الرابط tansik gov eg.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 

فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى سيعلن عنها رسميًا يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، وذلك في تمام  الساعة 10:30 صباحا. 

ويتأهب الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى بجميع الشعب «علمي علوم - علمي رياضة - أدبي»، لمعرفة الكلية التي تم قبولهم بها من خلال نتيجة التنسيق التي من المقرر أن يعلن عنها رسميا.

ومن ثم يتم الاستعداد للتقديم بالكليات والجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية، والتي من المقرر أن تفتح أبوابها أمام طلاب جميع الشعب المقبولين بالمرحلة الأولى.

تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الأولى 

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، قد أعلنت يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، عن الحد الأدنى بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية لطلاب جميع الشعب.

وبدأ طلاب المرحلة الأولى في تسجيل الرغبات، وفقًا لبيان الوزارة التي صرحت بفتح موقع التنسيق الإلكتروني ليتمكن الطلاب من تسجيل رغبات المرحلة الأولى.

وذلك خلال فترة محددة، بدءً من يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024، ولمدة 5 أيام فقط حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024.

وأوضح مكتب التنسيق خلال بيان له، أن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي 2025/2024، بلغ نحو 107 ألف طالبًا وطالبة من جميع شعب الثانوية العامة.

رابط نتيجة تنسيق مرحلة أولى 2024 2025

ويتمكن كافة الطلاب من التعرف على نتيجة التنسيق، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني باستخدام رقم الجلوس، والرقم السري الخاص بالطالب الموجود على استمارة النجاح.

وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام