معرفة التنسيق برقم الجلوس 2024.. من هنا

معرفة التنسيق برقم الجلوس 2024.. من هنا

يمكن للطلاب معرفة التنسيق برقم الجلوس 2024، والحصول على بطاقة الترشيح للكلية التي اختارها سابقًا، وذلك بداية من موعد إعلان نتيجة المرحلة التي سجل فيها الطالب، سواء المرحلة الأولى أو الثانية أو الثالثة أو ما بعدها.

علمًا بأن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى أعلنت اليوم الأحد، الموافق 18 أغسطس 2024، في مؤتمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وكذلك الحدود الدنيا للمرحلة الثانية التالية.

معرفة التنسيق برقم الجلوس 2024

يرغب الطلاب بمعرفة كيفية معرفة التنسيق برقم الجلوس 2024، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، التابع لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، الذي يتبع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الذي يبدأ ظهور النتائج عليه بداية من ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، بعد انتهاء مؤتمر وزارة التعليم العالي للبحث العلمي، بقيادة الوزير، وذلك خلال فترة أقل من ساعة.

خطوات معرفة التنسيق برقم الجلوس 2024

يمكن للطلاب الآن أتباع خطوات معرفة التنسيق برقم الجلوس 2024، للحصول على بطاقة الترشيح للكليات والجامعات، والتي يمكن طباعتها من خلال الموقع لضمها لملف الطالب المقدم إلى الكلية والجامعة التي تم الترشح لها.

وتتمثل خطوات الاستعلام عن التنسيق برقم الجلوس 2024 كالتالي:

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.

- اختيار الخيار الأول وهو «خدمات تنسيق الثانوية العامة» وذلك عبر الضغط على «إضغط هنا للدخول إلى الصفحة» اسفل الجملة.

- على الطالب اختيار أيقونة «نتيجة التنسيق»، لمعرفة التنسيق برقم الجلوس 2024، للمراحل لثلاثة بحسب المرحلة التي يرغب بها الطالب.

- كتابة بيانات الطالب المطلوبة (رقم الجلوس - الرقم السري - الرمز) في الخانات المخصصة لها.

- الضغط على أيقونة التالي.

- ستظهر على الشاشة بيانات الطالب وبيانات الكلية والجامعة التي تم الترشح لها، قم بطبع البطاقة لضمها في ملف التقديم للكلية والجامعة التي تم الترشح لها.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام