عدد طلاب المرحلة الثانية علمي وأدبي في تنسيق الجامعات

عدد طلاب المرحلة الثانية علمي وأدبي في تنسيق الجامعات

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، عدد طلاب المرحلة الثانية علمي وأدبي، وذلك في مؤتمر صحفي أقامه لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وتفاصيل المرحلة الثانية من الثانوية العامة.

وجاء تنسيق المرحلة الثانية، بعد انتهاء المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة للقبول في الكليات والجامعات، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024.

عدد طلاب المرحلة الثانية علمي وأدبي 2024 2025

يبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة للقبول في الكليات أعداد اكبر من المرحلة الأولى، وذلك لضمها كافة الطلاب الناجحين في الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة 2024.

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية كالتالي:

- عدد طلاب الشعبة العلمية كل من علمي علوم وعلمي رياضة 286 ألف و88 طالب وطالبة.

- عدد طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية في المرحلة الثانية بلغ 66 ألف و969 طالب وطالبة.

- إجمالي عدد الطلاب الشعب الثلاثة في تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الكليات والجامعات لهذا العام 353 الف و57 طالب وطالبة.

يبدأ طلاب الثانوية العامة التي تتضمنهم تنسيق المرحلة الثانية في تسجيل الرغبات وذلك فور فتح بابا التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، التابع لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بعد 48 ساعة من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2024

وحدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، موعد تنسيق المرحلة الثانية 2024، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، ويستمر لمدة خمسة أيام.

يستمر تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2024، لمدة خمسة أيام، حتى يوم السبت الموافق 24 اغسطس 2024، في تمام الساعة السابعة مساءًا.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية

وقد أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للشعب الثلاثة، إذ بلغ الحد الأدنى للشعبة العلمية علوم ورياضة بلغ 265 درجة، بنسبة 64.63%، بينما بلغ الحد الأدنى في الشعبة الأدبية 230 درجة بنسبة 56.10%.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام