قرار يأذن لجامعة باديا ببدء الدراسة في 3 كليات فقط من أصل 5

قرار يأذن لجامعة باديا ببدء الدراسة في 3 كليات فقط من أصل 5

تلقت جامعة باديا الخاصة صدمة قبل أسابيع من بداية العام الدراسي 2024-2024، والذي تستقبل فيه الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادات الثانوية للدراسة بها لأول مرة.

قرار من وزارة التعليم العالي بشأن جامعة باديا

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، قرارا وزاريا، بتاريخ الإثنين 19 أغسطس، ببدء الدراسة بمرحلة البكالوريوس بكليات الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي بجامعة باديا، اعتبارا من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

يأتي هذا في الوقت الذي تستقبل فيه جامعة باديا طلبات الالتحاق بخمس كليات وهي الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي وإدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي والحاسبات وعلوم البيانات.

ولم يشر القرار الوزاري الجديد لحق جامعة باديا في تشغيل كليتي إدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي، والحاسبات وعلوم البيانات، حتى مع فتح باب التقديم للالتحاق بهما وتحصيل المصروفات الدراسية.

وأعلنت الجامعة عبر موقعها الرسمي وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي البدء في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلياتها المقامة بحدائق أكتوبر في تجمع باديا السكني بطريق الواحات المؤدي لمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة.

يشار أن قرار رئيس الجمهورية رقم 338 لسنة 2023 الصادر في 12 أغسطس 2023 بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة باديا، في مادته الثانية، ألزم المؤسسة بعدم البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمة والبحث العلمي وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية ذات سمعة متميزة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011