كم عدد الرغبات في التنسيق لطلاب الثانوية العامة؟

كم عدد الرغبات في التنسيق لطلاب الثانوية العامة؟

يفتح موقع التنسيق الإلكتروني ليجد الطالب نفسه أمام قائمة طويلة مطلوب منه تدوين رغباته بها، فكم عدد الرغبات في التنسيق لطلاب الثانوية العامة؟.

لن يدون الطالب رغبة واحدة فقط على موقع التسيق الإلكتروني، إلا أنه عليه إدخال العديد من الكليات المختلفة مع مراعاة الشروط التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

​​​​​​​

عدد الرغبات في التنسيق كام؟

يستطيع الطالب تسجيل رغبات الثانوية العامة إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك في الأماكن المحددة لذلك.

ومع ملىء البيانات المطلوبة تبدأ مرحلة كتابة الرغبات بالترتيب الذي يرغب به الطالب، إلا أنه يستوجب مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

يتيح لك موقع التنسيق الإلكتروني قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة، والتي يمكنك الاختيار من بينها حسب ميولك وتطلعاتك.

يبلغ عدد الرغبات في التنسيق لطلاب الثانوية العامة 75 رغبةلجميع الشعب المختلفة، سواء الأدبي أو العلمي.

يتمكن الطالب من التعديل على قائمة الرغبات التي تم تدوينها في المرة الأولى، خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة الأولى أو الثانية أو الثالثة على السواء.

يستقبل موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعديلات الطلاب على تسجيل الرغبات على مدار 24 ساعة، وينتهي ذلك الأمر بنهاية اليوم المخصص للمرحلة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.