مذكرة رياضيات للصف الأول الابتدائي الترم الأول 2025 للتحميل pdf

مذكرة رياضيات للصف الأول الابتدائي الترم الأول 2025 للتحميل pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة على مقرر الفصل الدراسي الأول في مادة الرياضيات للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025 في ملف إلكتروني بصيغة pdf يتاح الاطلاع عليه أونلاين أو تحميله للاحتفاظ به أو طباعته.

ملزمة حساب أولى ابتدائي ترم أول 2025

يقوم منهج الرياضيات للصف الأول الابتدائي بالفصل الدراسي الأول على تعليم الطلاب والطالبات مهارات الحساب الأساسية التي تفيدهم في التعاملات اليومية.

يبدأ الكتاب بتعليم الطلبة الأعداد من 1 إلى 10، حيث يتم كتابة شكل العدد والتعبير عنه بصور لنفس العدد من الأشياء، مع إتاحة فرصة للطالب لكتابته أكثر من مرة لإتقان رسم.

ويحتوي الكتاب في هذا الجزء على تدريبات بسيطة للطالب لاختبار إتقانه لعد الأرقام الصغيرة من 1 إلى 10، فعلى سبيل المثال، هناك تمرين صل، وفيه مربعات في كل منها كرات، ويطلب من التلميذ أن يصل خطا بين كل عدد والصورة التي تحتوي على نفس العدد من الكرات.

الجزء الثاني من المقرر يقدم مهارات أكثر تطورا، حيث يتعلم الطالب كتابة الأعداد بالحروف، وهو جزء تكاملي مع مادة اللغة العربية.

وينتقل المنهج بعد ذلك لتعليم التلاميذ طريقة الجمع، والمقارنة بين الأعداد، بالتعرف على الأكبر والأصغر بينها وترتيب الأرقام تصاعديا وتنازليا.

كما يتعلم الطالب استخدام الرياضيات في حياته اليومية، عبر المسائل التي يطلب منه إيجاد الناتج فيها بالجمع والطرح.

ويبنى محتوى هذه الأسئلة على طلب حساب ما تبقى من شخص بعد شراء غرض معين من مبلغ أكبر.

ويمكن الاطلاع على المذكرة أو تحميلها تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011