الدراسة هتبدأ امتى 2024 2025 بالمدارس والجامعات؟

الدراسة هتبدأ امتى 2024 2025 بالمدارس والجامعات؟

يتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2025/2024، ونبين لكم خلال الأسطر التالية الموعد الرسمي لكل من المدارس والجامعات.

حيث يهتم أولياء الأمور والطلاب بمعرفة موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، للاستعداد له وتوفير كافة المستلزمات التي قد يحتاجها الطالب أثناء الدراسة كالزي المدرسي والأدوات المدرسية.

لذا تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وكذلك المجلس الأعلى للجامعات، على إعلان موعد بداية العام الدراسي الجديد قبل انطلاقه بمدة ليست بالقصيرة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات 

أعلن الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تمت الموافقة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، على انطلاق الدراسة في كافة الجامعات بدءً من يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024.

على أن تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا، وتنتهي يوم الخميس 2 يناير 2025، أما الفصل الدراسي الثاني يكون اعتبارا من يوم السبت 8 فبراير 2025، ويستمر لمدة 16 أسبوعًا.

امتى المدارس هتفتح 2024؟

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة محمد عبد اللطيف بيانا رسميا، يوضح أن موعد بدء الدراسة لعام 2025/2024 ستكون في يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024.

ويبدأ انتظام الطلاب في المدارس اعتبارا من يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر حسب الجداول الرسمية التي من المقرر الإعلان عنها.

وأكدت الوزارة في بيانها على أن هذا الموعد يشمل جميع مراحل التعليم المختلفة «الابتدائي - الإعدادي - الثانوي»، وذلك بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة.

حقيقة تأجيل الدراسة

وقد انتشرت الكثير من الأنباء عن تأجيل الدراسة بسبب المرض المنتشر «جدري القرود»، لكن الوزارة أشارت إلى أن تلك الأنباء ليس لها أساس من الصحة.

وأكد شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من المقرر أن تبدأ المدارس في موعدها الرسمي حسب الخريطة الزمنية المعلنة دون أي تأجيل.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام