تنسيق جامعة كازان الفيدرالية في مصر 2024 2025 لجميع الكليات

تنسيق جامعة كازان الفيدرالية في مصر 2024 2025 لجميع الكليات

ينشر «شبابيك» تنسيق القبول في جامعة كازان الروسية في مصر للعام الدراسي 2024-2025، بعد الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وتقدم جامعة كازان الفيدرالية في مصر 3 برامج لدراسة الطب وطب الأسنان والصيدلة، في كلياتها الكائنة في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

تنسيق جامعة كازان في مصر 2024

أعلنت مؤسسة مودرن جروب الجامعية، المستضيفة لفرع جامعة كازان في مصر، أنه لا يشترط الوصول لمجموع معين من الدرجات للدراسة بأي من كليات جامعة كازان.

وأوضحت المؤسسة أنه يمكن دراسة الطب وطب الأسنان والصيدلة من مجموع 50% فأعلى بشهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية، مع ضرورة اجتياز اختبار القبول.

يشار أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء جامعة كازان الروسية في مصر صدر في أكتوبر 2023.

ونص مشروع القرار على أن الهدف من إنشاء الفرع هو الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في دولة روسيا الاتحادية.

كما نص مشروع القرار على أنه يقتصر دور مؤسسة مودرن جروب الجامعية على تقديم الخدمات الإدارية وتوفير التجهيزات اللازمة لحسن أداء الفرع لرسالته التعليمية والبحثية.

ولا يجوز للمؤسسة منح أي شهادات أو درجات علمية أو إجراء أبحاث علمية، على أن تتولي جامعة كازان كل ما يتعلق بالنواحي الأكاديمية بما يشمل نظام الدراسة والامتحانات ومنح الدرجات العلمية بالنسبة لفرعها.

وتلتزم جامعة كازان بتوفير منح دراسية معفية من المصروفات الدراسية لوزارة التعليم العالي، وأخري مخفضة وفقا لما هو متبع بالجامعة الأم، سواء استنادا إلى تميز الطلاب العلمي أو الرياضي.

وتتولى وزارة التعليم العالي توزيعها على الطلاب المتفوقين أو المتميزين طبقا للشروط التي يصدر بها قرار من الوزير المختص.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011