تنسيق جامعة سانت بطرسبرغ في مصر 2024 2025 للكليات الطبية

تنسيق جامعة سانت بطرسبرغ في مصر 2024 2025 للكليات الطبية

أعلنت جامعة سانت بطرسبرغ الروسية في مصر الحد الأدنى للقبول بكلياتها في العام الدراسي 2024-2025، للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلهما من الشهادات العربية والأجنبية.

وتقل جامعة سان بطرسبرج في مصر الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية بالقسم العلمي في 3 كليات طبية، وهي الطب وطب الأسنان والصيدلة.

ويدرس الطلبة بالكلية داخل مصر في مقرها الكائن في مدينة القاهرة الجديد.

تنسيق جامعة سان بطرسبرج في مصر 2024

أصدرت مؤسسة مودرن جروب الجامعية، المستضيفة لفرع جامعة سانت بطرسبرغ في مصر، إعلانا حول تنسيق القبول بكليات جامعة سان بطرسبرج في مصر للعاام الجامعي 2024-2025.

وأوضحت المؤسسة أنه أنه لا يشترط الوصول لمجموع معين من الدرجات للدراسة بأي من كليات جامعة سانت بطرسبرغ، حيث يمكن دراسة الطب وطب الأسنان والصيدلة من مجموع 50% فأعلى بشهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية، مع ضرورة اجتياز اختبار القبول.

يشار أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء جامعة سانت بطرسبرغ الروسية في مصر صدر في أكتوبر 2023.

ونص مشروع القرار على أن الهدف من إنشاء الفرع هو الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في دولة روسيا الاتحادية.

كما نص مشروع القرار على أنه يقتصر دور مؤسسة مودرن جروب الجامعية على تقديم الخدمات الإدارية وتوفير التجهيزات اللازمة لحسن أداء الفرع لرسالته التعليمية والبحثية.

ولا يجوز للمؤسسة منح أي شهادات أو درجات علمية أو إجراء أبحاث علمية، على أن تتولي جامعة كازان كل ما يتعلق بالنواحي الأكاديمية بما يشمل نظام الدراسة والامتحانات ومنح الدرجات العلمية بالنسبة لفرعها.

وتلتزم جامعة سان بطرسبرغ بتوفير منح دراسية معفية من المصروفات الدراسية لوزارة التعليم العالي، وأخري مخفضة وفقا لما هو متبع بالجامعة الأم، سواء استنادا إلى تميز الطلاب العلمي أو الرياضي.

وتتولى وزارة التعليم العالي توزيعها على الطلاب المتفوقين أو المتميزين طبقا للشروط التي يصدر بها قرار من الوزير المختص.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011