هل يطبق الأزهر نظام الثانوية العامة الجديد أم لا؟.. تعرف على الحقيقة

هل يطبق الأزهر نظام الثانوية العامة الجديد أم لا؟.. تعرف على الحقيقة

هل يطبق الأزهر الشريف نظام الثانوية العامة الجديد؟، سؤال طرحه الكثير من أولياء الأمور والطلاب بالمعاهد الأزهرية للتأكد من حقيقة ذلك، قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 2025.

وقد اهتم طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية «الأول الثانوي - الثاني الثانوي - الثالث الثانوي» بشعبة علمي وأدبي، بمعرفة هل سيتم تغيير المناهج من خلال دمج أو إلغاء عدد من المواد كنظام صفوف الثانوي العام الجديد.

نظام الثانوية العامة الجديد 

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة محمد عبد اللطيف، تخفيض عدد المواد المقررة على كافة صفوف الثانوية العامة رسميا بدمج وإلغاء بعض المقررات، وذلك اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2025/2024.

وأصبحت مواد الصف الأول الثانوي العام 6 بدلا من 10، وكذلك مواد الصف الثاني الثانوي خفضت إلى نحو 7، أما الصف الثالث الثانوي فقد قدرت مواد بعد التعديل بحوالي 5 مواد فقط.

حقيقة تطبيق الأزهر لنظام التعليم  الجديد 

وتبين حقيقة تطبيق قطاع المعاهد الأزهرية لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، من خلال مستندات رسمية موجهة من القطاع لإحدى الإدارات التعليمية لتوضح الكتب الدراسية لكافة المواد الشرعية والعربية والثقافية لكافة المراحل والصفوف بهذا العام.

وأوضح الكشف الخاص بكلا من الصف الأول والثاني والثالث الثانوي الأزهري، عدم وجود أية تغييرات في المقررات والمواد الدراسية.

وعلى هذا فإنه لم يتم إلغاء أي من المواد كالفلسفة وعلم النفس، أو دمج تطبيقات الرياضيات مع الرياضيات البحتة.

مواد الصف الأول الثانوي الأزهري 2024 2025 اضغط هنا 
مواد الصف الثاني الثانوي الأزهري 2024 2025 اضغط هنا
مواد الصف الثالث الثانوي الأزهري 2024 2025 اضغط هنا

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام