مولد النبي يوم ايه 2024؟.. اعرف امتى

مولد النبي يوم ايه 2024؟.. اعرف امتى

تساءل العديد من المواطنين مولد النبي يوم ايه 2024، ليتعرفوا على التاريخ بالتحديد، والذي يحصل فيه جميع الموظفين بالقطاع الحكومي والخاص على إجازة رسمية.

تمنح الدولة جميع الموظفين بالقطاع الحكومي والخاص على السواء إجازة رسمية بالمولد النبوي الشريف، والتي تكون مدفوعة الأجر بالقطاعات المختلفة ، لذا يهتم الموظفين بمعرفة موعد المولد النبوي الشريف.

​​​​​​​

المولد النبوي الشريف يوافق يوم كام؟

يترقب الجميع موعد المولد النبوي والذي يعتبر أحد أبرز الأعياد الدينية التي يحتفل بها المسلمين من بقاع الأرض، ويتم الاحتفال بذلك اليوم من خلال ترديد الأدعية المختلفة، والإكثار من الذكر، والصلاة على النبي في يوم مولده.

جاء مولد النبي يوم الاثنين 12 ربيع الأول في عام الفيل، والذي يصادف هذا العام يوم 16 من سبتمبر 2024، ليحتفي به المسلمين جميعًا.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

من المقرر، أن يعلن مجلس الوزراء عن إجازة المولد النبوي الشريف 2024 خلال الأيام المقبلة، ليتم تحديد يوم الإجازة إذا كان سيتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع أم ستمنح في موعدها الرسمي.

يجدر الإشارة، إلى أن عادة ما يتم ترحيل العطلات الرسمية التي تصادف أول أو منتصف الأسبوع، ليحصل عليها الموظفين يوم الخميس لتنضم العطلة إلى الإجازة الأسبوعية ويستمتع الموظف بوقت أطول من الإجازة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.