موعد الدراسة في مصر 2024 2025 لجميع المراحل الدراسية

موعد الدراسة في مصر 2024 2025 لجميع المراحل الدراسية

يهتم الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد الدراسة في مصر 2024 2025 لجميع المراحل الدراسية المختلفة، كي يستعدون لها من حيث شراء المستلزمات الدراسية وغيرها من الكتب الخارجية والشنط المدرسية.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بداية الدراسة في مصر لجميع الصفوف الدراسية، وذلك بالمدارس الحكومية والخاصة واللغات.

​​​​​​​

متى تبدأ السنة الدراسة الجديدة 2024 2025؟

عادة ما يبدأ العام الدراسي الجديد في مصر بشهر أكتوبر، إلا أن ذلك العام وقع تغيير بسيط في المواعيد، لتبدأ قبل ذلك الشهر، فأصبح يفصلنا أيام معدودة على انطلاق العام الجديد.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 2025، وذلك لكافة الطلاب في المدارس الرسمية والخاصة والتجريبية لغات، والتي من المقرر أن تكون في شهر سبتمبر.

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم 21 سبتمبر المقبل في المدارس الحكومية والخاصة والخاصة لغات.

كما تبدأ المدارس الدولية في استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد يوم 8 سبتمبر المقبل، وينقضي الترم الأول يوم 23 من يناير 2025.

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 2025 يوم السبت الموافق 4 يناير، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 8 فبراير المقبل.

يجدر الإشارة، إلى أن نهاية الدراسة للفصل الدراسي الثاني سيكون يوم 29 مايو المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.