تعليق الدراسة في المملكة يوم الأحد 25 أغسطس 2024.. مناطق اتخذت القرار

تعليق الدراسة في المملكة يوم الأحد 25 أغسطس 2024.. مناطق اتخذت القرار

استدعت تحذيرات المركز الوطني للأرصاد السعودي بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة اتخاذ قرارات بتعليق الدراسة في مناطق محددة بالمملكة حرصا على سلامة الدارسين والمعلمين وبقية أطراف المنظومة التعليمية.

طقس السعودية يثير قلق هيئة الأرصاد

أعلن المركز الوطني للأرصاد، اليوم السب، الإنذار الأحمر على الشعيبة والليث بمنطقة مكة المكرمة لليوم السبت، مع التوقعات بهطول أمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وارتفاع الأمواج والصواعق الرعدية.

كما أطلقت الهيئة الإنذار الأصفر بمنطقة رابغ، والتي ستشهد أمطار خفيفة مع نشاط رياح وتدني في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، فيما أطلقت إنذارا برتقاليا يخص منطقة عسير حيث تستمر حالة ضباب تتسبب في شبه انعدام في مدى الرؤية.

ويأتي هذا بعد أن ضربت المدينة المنورة أمطار بلغت 40 ملم، مع سرعة رياح 72 كيلومتر في الساعة، وطالبت الهيئة المواطنين اتخاذ إجراءات السلامة في الشوارع المناطق التي تشهد كثافة بشرية عالية.

أين تم تعليق الدراسة في السعودية غدا؟

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازات تحويل الدراسة يوم الأحد الموافق 21 صفر 1446 عن بعد عبر منصة مدرستي، في جميع مكاتب التعليم بجازان وإدارة تعليم صبيا والمدارس التابعة لعا.

وأوضحت الإدارة أن القرار اتخذ بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية.

وسنوافيكم في حال اتخذت مناطق أخرى قرارات بشأن تعليق الدراسة غدا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011