تقييم فيلم حياة الماعز.. كيف يرى النقاد والمشاهدون العمل؟

تقييم فيلم حياة الماعز.. كيف يرى النقاد والمشاهدون العمل؟

دخل فيلم «The Goat Life» أو حياة الماعز قائمة الأكثر مشاهدة على منصة البث المدفوع «نتفليكس» في مجموعة من مناطق العالم.

وأثار الفيلم الهندي الصادر مؤخرا جدلا كبيرا بسبب قصته التي صورت ممارسة الاستبداد من قبل مواطن سعودي على عمال من أفريقيا والهند.

تقييم فيلم The Goat Life

نال الفيلم تقييم «طازج» بنسبة 85% على موقع «روتين توميتور» الأمريكي، ويعني أنه حصد إعجاب ما لا يقل ناقدا، بينهم 5 نقاد من الصفوة.

وعلى موقع «IMDB» الأمريكي الذي يعتمد على مراجعات الجمهور حصل الفيلم على 8 نقاط من أصل 10.

واختلفت آراء الجمهور حول الفيلم، فمنهم من أشاد به، ومنهم من انتقد بعض العناصر فيه.

وجاءت معظم التعليقات الإيجابية متعلقة باعتبارات سينمائية لا علاقة لها بالقصة، فعلى سبيل المثال، كتب ساتيش سونداريسان، إن الفيلم يتمتع بالجاذبية بسبب التصوير المذهل والموسيقى المثيرة والعروض الجذابة.

وأشاد سونداريسان بالفيلم في المقام الأول بسبب حرفية تحويله من رواية مكتوبة إلى الشاشة، في ظل عدم وجود الكثير من المفاجآت لعرضها للمشاهد.

ومثل الكثير من المراجعين، أشاد بمؤدي دور بطل القصة نجيب، والتحول الجسدي الذي قام به ليتناسب مع طبيعة الشخصية بعد المعاناة.

ومنح هندي آخر تقييم نجمة واحدة من 5 للفيلم، ويدعى بهوان تشاند باندي، والذي كتب أنه تم استخدام موضوع غير واقعي وغير منطقي على الإطلاق في الفيلم.

وأضاف: «يعرض هذا الفيلم حادثة للعبودية في أواخر التسعينيات والتي واجهها عدد قليل من الهنود الذين يذهبون إلى دول الخليج طمعا في مكاسب ضخمة».

وتابع: «أعتقد أن لا أحد يسمع عن مثل هذا النوع من القضايا الآن، وإذا كانت هذه قضية أوائل التسعينات، فلماذا تصنع فيلمًا عن قضية قديمة، أعتقد أنني بحاجة لعرض المواقف والموضوعات والتحديات الحالية».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011