موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024.. هل توجد زيادة في قيمتها؟

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024.. هل توجد زيادة في قيمتها؟

يتطلع الكثير من أصحاب المعاشات لمعرفة موعد صرف معاش سبتمبر لعام 2024، وهو ما نبينه وفقًا لتصريحات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

حيث يهتم نحو 11.5 مليون مستفيد بالمعاشات، بمعرفة موعد صرفها لتلبية الاحتياجات الأساسية له ولأسرته، وتوفير كافة متطلبات الحياة.

ويتمكن كافة المستفيدين من صرف المعاشات من خلال كل من ماكينات الصراف الآلي «ATM»، أو مختلف فروع البنوك الموجودة على مستوى الجمهورية.

زيادة المعاشات شهر سبتمبر 2024

كما يتساءل عدد كبير من أصحاب المعاشات عن حقيقة زيادة المعاشات في شهر سبتمبر 2024، حيث تحرص الدولة من حين لآخر على زيادة المعاشات في سبيل الموازنة مع ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية للبلاد.

ومن المقرر أن يتم صرف المعاش لكل أصحاب المعاشات والمستفيدين منها في شهر سبتمبر لعام 2024، بالزيادة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر فبراير المنقضي، والتي وصلت قيمتها إلى 15%.

كان ذلك ضمن توجيهات للسيسي بأكبر حزمة اجتماعية في سبيل الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، بقيمة إجمالية بلغت 180 مليار جنيه.

وقد اشتمل هذا القرار على زيادة قيمة المعاشات بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 74 مليار جنيه، وتم العمل بتلك الزيادة من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بدءً من شهر مارس 2024.

ووفقًا للزيادة التي تم إقرارها فإن المستحق للمعاش بقيمة 1000جنيه حصل على 1150 جنيها، وبالتالي يسهل احتساب الزيادات بمضاعفات هذا الرقم، وقد أصبح الحد الأدني لمن يتقاضى معاش بقيمة 1300 جنيهًا، ما يقدر بـ 1495 جنيهًا.

ووصل الحد الأقصى لمن يتقاضى معاش بقيمة 10080 جنيها، ما يقدر بـ 11592 جنيها.

وعلى هذا فإنه سيتم صرف معاش هذا الشهر بالزيادة المقرر في شهر مارس الماضي فقط، دون زيادة إضافية متوقعة.

موعد قبض معاشات شهر سبتمبر 2024

جدير بالذكر أنه يتم صرف المعاشات في مطلع كل شهر من قبل وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وبذلك فإن موعد الصرف للمستفيدين سيكون اعتبارا من يوم 1 سبتمبر 2024، مع تيسير كافة الإجراءات اللازمة للصرف.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام