هل ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024؟

هل ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024؟

تساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024، لمعرفة الكلية التي تم ترشيحه إليها واستكمال مرحلة التقديم في الجامعة، تزامنًا مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.

يترقب الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2024 على نار أحر من الجمر، وذلك لمعرفة الجامعة التي من المقرر التقديم إليها.

هل نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق ظهرت؟

أغلقت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 يوم الأحد في تمام الساعة 7 مساءً، وذلك بعد قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمد فترة التنسيق ليوم إضافي.

وبدأت وزارة التعليم العالي فرز الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني بصورة سريعة، إلا أنه لا تظهر ننتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 حتى اللحظة الراهنة.

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة، وبذلك يستطيع الطالب التعرف على الكلية التي تم الترشح إليها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

انطلق تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد يوم الثلاثاء الماضي، بحد أدنى 265 درجة أي 64.63% للشعبة العلمية، و230 درجة للشعبة الأدبية أي ما يعادل 56.9%.

ووصل عدد الطلاب المقبولين في تنسيق المرحلة الثانية من الشعبة العلمية سواء رياضة أو علوم إلى 286 ألف و88 طالب وطالبة، أما بالنسبة لإجمالي عدد طلاب الشعبة الأدبية المتقدمين إلى تنسيق المرحلة الثانية فقد بلغ عددهم نحو 66 ألف و969 طالب وطالبة.

وبذلك يكون إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين إلى تنسيق المرحلة الثانية 353057 ألف طالب وطالبة.

كانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الكليات المتاحة أمام الطلاب بتلك المرحلة، والتي تضمنت العديد من الخيارات المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.