تقديم معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة

تقديم معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة


لينك تقديم معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة ومواعيد الامتحانات

يبحث طلاب الدبلومات الفنية عن لينك تقديم معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة ومواعيد الامتحانات، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر سبتمبر القادم.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن موعد امتحانات الثانوية التجارية للجامعات القاهرة وحلوان والإسكندرية وطنطا والزقازيق وأسيوط، في أربع مواد، وهم الرياضة واللغة الأولى سواء كانت انجليزي أو فرنساوي والجغرافيا واللغة الثانية سواء إنجليزي أو فرنساوي.

تقديم معادلة كلية تجارة

تقبل الجامعة طلاب دبلوم المدارس الثانوية التجارية وذلك بمجموع أعلى من 70%، على أن يخوض امتحانات الدبلومات الفنية والذي يقعد بإحدى الجامعات المعلنة (القاخرة – حلوان – الإسكندرية – طنطا – الزقازيق – أسيوط).

إذ يختار الطالب الجامعة بحسب التوزيع الجغرافي الخاص به، وحسب الإدارة التعليمية التي صدر منها شهادة الديلوم، والمعلن على موقع المجلس الأعلى للجامعات.

مواعيد امتحانات معادلة كلية تجارة

أعلن المجلس الأعلى للجامعات مواعيد امتحانات معادلة كلية تجارة في جميع الجامعات وهي كالتالي:

  • امتحان الرياضة في يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024.
  • امتحان اللغة الأولى انجليزي أو فرنساوي في يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.
  • امتحان الجغرافيا في يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024.
  • امتحان اللغة الثانية انجليزي أو فرنساوي في يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024.

لينك تقديم معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة

يمكن التقديم الإلكتروني عبر لينك تقديم معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة والجامعات المعلنة، من خلال رابط وفره المجلس الأعلى للجامعات، وهذا للقبول في كلية تجارة بالجامعات المصرية من طلبة الدبلومات والمعاهد الفنية.

واتاحت الوزارة لينك تقديم معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة من خلال الرابط المباشر مــــــــــــن هــــــــــنــــــــا، إذ يمكن من خلاله تقديم طلب جديد لإمتحان المعاهد أو الدبلومات الفنية.

إذ يتم التقديم من خلال كتابة الرقم القومي واختيار سنة الحصول على المؤهل، ونوع الامتحان من المعاهد الفنية أو الدبلومات الفنية، وكتابة كود التحقق ثم استكمال التقديم باختيار الجامعة التي ستجري الامتحان فيها بحسب التوزيع الجغرافي ويمكنك اختيار جامعة القاهرة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام