لينك تقليل الاغتراب 2024 والخطوات

لينك تقليل الاغتراب 2024 والخطوات

لينك تقليل الاغتراب 2024 والخطوات ينشره موقع شبابيك عبر هذه السطور للطلاب الراغبين في معرفة طلبات التحويل بين الكليات الجامعية، قبل بدء العام الدراسي 2024 2025.

لينك تقليل الاغتراب 2024 

وأشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، في بيان رسمي إلى جميع تفاصيل نظام تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة.

ويسعى جميع الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة، لمعرفة لينك التقديم بعد باب تقديم طلبات تقليل الاغتراب، للتحويل بين الكليات التي قد تبعد عن محل إقامتهم.

وأكدت التعليم العالي أن تقديم طلب التحويل للطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول بالمرحلتين الأولى والثانية، وذلك لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، في حدود النسبة المقررة التي تقدر بنحو 10%.

ويتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب بداية من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024، وتستمر لمدة 6 أيام، حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024

  1. ويكون التقديم على من خلال لينك تقليل الاغتراب 2024 .. من هنا.

  2. ويدخل الطالب إلى لينك تقليل الاغتراب 2024 وكتابة الرقم السري ورقم الجلوس.

  3. ثم يختار أيقونة تقليل الاغتراب.

  4. بعدها يختار الكلية التي تظهر له من بين الكليات أو المعاهد.

ويجب أن يكون التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، بينما الغير مناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

وتكون التحويلات إلكترونية فقط لا توجد ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، كاجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم