حقيقة ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في مصر

حقيقة ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في مصر


حقيقة ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في محافظات الجمهورية .. الصحة تجيب

ترددت بعض الأنباء عن ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في عدد من المحافظات في جمهورية مصر العربية، مما دفع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء للتواصل مع وزارة الصحة والسكان المصرية للإجابة عن هذه الأنباء.

إذ نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في شائعة وحقيقة على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، رد وزارة الصحة والسكان عن ما ورد على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وباء الكوليرا.

​​​​​​​

حقيقة ظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا

نفت وزارة الصحة والسكان المصرية ظهور أي حالات إصابة بوباء «الكوليرا» في أي محافظة من محافظات الجمهورية، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي حالة من حالات الإصابة.

وأشارت أن هناك برنامج رصد مبكر وتقصي الأمراض الوبائية في مصر، وذكرت أنه يعمل بكفاءة عالية في الاكتشاف ورصد الأوبئة التي ممكن أن تنتشر داخل البلاد مبكرًا.

كما نوهت  وزارة الصحة أنه يتم  تطبيق كافة الإجراءات الالاحترازية في المطارات والموانئ المصرية، ويتم هذا أيضا في المنافذ البرية، وهذا لمنع انتشار أي مرض وبائي من القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة.

وذكرت أنه يتم فحص جميع القادمين من هذه الدول عن طريق إدارة الحجر الصحي، ومتابعة حالتهم الصحية قبل دخول البلاد.

كما ناشدت وزارة الصحة والسكان المصرية وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن عليهم تحري الدقة في نشر الأخبار، والتأكد قبل نشر أي خبر، وذلك من خلال الجهات المعنية الموثوقة، لكي لا يتم إثارة البلبلة لدى المواطنين.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام