كتاب الوزارة علوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول 2025 للتحميل pdf

كتاب الوزارة علوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول 2025 للتحميل pdf

حصل «شبابيك» على نسخة إلكترونية بصيغة pdf من كتاب الوزارة في العلوم للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024-2025، يتاح الاطلاع عليها أو تحميلها.

تحميل كتاب المدرسة علوم أولى إعدادي ترم أول المنهج الجديد

كشف مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه وضع هذا الكتاب لمساعدة الطلبة على فهم العالم بشكل أعمق واتخاذ قرارات مبنية على معرفة دقيقة.

وقال المركز إن الكتاب يركز على تعليم العلوم كعملية قائمة على الاكتشاف والبحث والتجريب والتفكير وممارسة عمليات العلم المختلفة كالملاحظة والتفسير والاتصال والتنبؤ والتجريب واستخلاص النتائج.

ويهدف الكتاب إلى تعزيز حب التلاميذ للاستكشاف والتجربة وتشجيعهم على التفكير النقدي والتعاون وطرح الأسئلة واكتشاف الإجابات من خلال الملاحظة والتجريب والأنشطة المتنوعة التي تساعدهم على رؤية المفاهيم العلمية بشك عملي وومتع.

كما يستهدف الكتاب مساعدة التلاميذ على تطوير فهم عميق للمفاهيم العلمية، وتطبيق المعرفة العلمية في مواقف جديدة وحل المشكلات وتطوير مهارات البحث العلمي والاستقصاء وتشجيع مهارات طرح الأسئلة وتصميم التجارب وتحليل البيانات وتطوير حلول مبتكرة.

ولتحقيق هذه الأهداف، يتضمن الكتاب مجالات العلوم المختلفة مثل الكيمياء والفيزياء والأحياء وعلوم الفضاء في شكل وحدات دراسية مترابطة ومتكاملة مع بعضها البعض ومتكاملة مع المواد الدراسية الأخرى، مما يعزز الفهم الشامل والمتكامل للتلاميذ حول كيفية تقاطع هذه المجالات في العالم الحقيقي.

ويمكن الاطلاع على محتويات الكتاب أو تحميله تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011