موعد تطبيق منهج اللغة العربية على طلاب المدارس الدولية

موعد تطبيق منهج اللغة العربية على طلاب المدارس الدولية

أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، عن موعد تطبيق منهج اللغة العربية على طلاب المدارس الدولية، ضمن القرارات الجديدة التي تم الإعلان عنها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات بكافة المدارس المختلفة، التي تمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة.

موعد تطبيق مادة اللغة العربية في المدارس الدولية

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم تدريس مادة العربية في المدارس الدوليةأو الأجنبية لمرحلة رياض الأطفال، إضافة إلى تدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث أو ما يعادلهم.

وألزم الوزير جميع المدارس المشار إليها بتدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية من الصف الرابع وحتى الصف التاسع أو ما يعادلهم، وذلك طبقًا للمنهج الذي يتم تدريسه في المدارس الرسمية المصرية بالمراحل الدراسية المناظرة.

ومن المقرر، أن يتم تطبيق منهج اللغة العربية على طلاب المدارس الدولية الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال اعتبارًا من 2024 2025.

كما نص القرار، على أن يتم تطبيق منهج اللغة العربية على الطلاب المقيدين بالصف العاشر أو ما يعادله اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2025 2026، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.