موعد التقديم للعمل بالحصة 2024 في وزارة التربية والتعليم متى؟

موعد التقديم للعمل بالحصة 2024 في وزارة التربية والتعليم متى؟

اهتم عدد كبير من المعلمين الراغبين في العمل والتعاقد بنظام الحصة، بمعرفة موعد التقديم الرسمي مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2024 2025.

التقديم للعمل بالحصة 2024

يعد التعاقد مع المعلمين والمعلمات للعمل بنظام الحصة، هو أحد الحلول التي تم العمل بها من قبل وزارة التربية والتعليم، للقضاء على أزمة العجز في عدد المعلمين في مصر.

حيث أوضحت الوزارة في بيان لها، أن عدد المعلمين حاليا يبلغ نحو 843 ألف و490 معلما ومعلمة، موزعين على كافة المدارس بمختلف المحافظات.

بينما يقدر العجز في عدد المدرسين بوزارة التربية والتعليم، بنحو 469 ألف و860 معلما ومعلمة.

وتبعًا لذلك فقد أعلن وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، عن بدء التعاقد بنظام الحصة مع حوالي 50 ألف معلم، وذلك على مستوى كافة الإدارات التعليمية في مصر.

ارتفاع سعر الحصة 

يذكر أن مجلس الوزراء قد قرر زيادة سعر التدريس الحصة في مدارس وزارة التربية والتعليم، بحيث يصبح سعر الحصة الواحدة 50 جنيها بدلا من 20 جنيها.

متى موعد التقديم للعمل بالحصة 2024؟

وقررت الوزارة فتح باب التقديم للعمل بالحصة أمام المعلمين، مع انطلاق العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ اعتبارا من يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

التخصصات المطلوبة للعمل بالحصة 

وتمثلت تخصصات المعلمين المطلوبة للعمل بنظام الحصة، فيما يلي: «المواد الأساسية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات، معلم فصل بنظام الحصة».

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام