أقسام المعهد العالي حاسبات ونظم تجمع أول ما هي؟

أقسام المعهد العالي حاسبات ونظم تجمع أول ما هي؟

ينشر «شبابيك» أقسام للمعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، حيث يتطلع عدد كبير من الطلاب لمعرفة كل المعلومات عنه للالتحاق به.

المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول

يعد المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول واحدا من بين المعاهد المتعمدة، من قبل وزارة التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات.

يتاح لكافة الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلهما الالتحاق بالمعهد، سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية.

مدة دراسة معهد نظم ومعلومات التجمع الأول 

تتمثل مدة الدراسة في المعاهد العليا للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية في نحو 4 سنوات دراسية، للحصول على شهادة البكالوريوس.

تهدف إلى تأهيل خريجيها لسوق العمل، ويكونوا على دراية كافية بمبادئ إدارة الأعمال والاقتصاد والمحاسبة المالية وغيرها من العلوم.

أقسام المعهد العالي نظم ومعلومات التجمع الأول 

يشتمل المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، على قسم واحد ألا وهو نظم معلومات الأعمال.

جدير بالذكر أنه توجد العديد من المعاهد العليا للحاسبات ونظم المعلومات في مصر والمعتمدة، والتي تحرص وزارة التعليم العالي على بيانها وتحديثها قبل كل عام دراسي.

من بين تلك المعاهد العليا «معهد الجزيرة العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات الإدارية بالمقطم - معهد الفراعنة العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات والإدارة المريوطية - المعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات التجمع الخامس».

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام