متى تنتهي امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024؟

متى تنتهي امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024؟

هناك العديد من الطلاب وأولياء الأمور الذين يترقبون موعد انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق، متساءلين متى تنتهي امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024، التي تبدأ بعدها المرحلة الأخيرة للتنسيق.

انطلقت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني السبت الموافق 24 أغسطس 2024 الماضي، وفقًا للجدول الذي أعلنته وزارة التعليم والتعليم الفني.

​​​​​​​

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة دور ثاني 2024

يخوض عدد كبير من الطلاب امتحانات الدور الثاني عن المواد التي لن يتمكنوا من اجتياز درجة النجاح بها في الدور الأول، وينتظر كل منهم النتيجة حتى يتمكنوا من التقديم في المعاهد المختلفة التي تكون متاحة لطلاب المرحلة الثالثة.

ومن المقرر أن تعلن الوزارة أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في خلال أسبوعين من انتهاء الامتحانات

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نهاية الامتحانات لطلاب الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

ينهي الطلاب ماراثون امتحانات الدور الثاني سواء علمي أو أدبي بامتحان مادة الأحياء، والفلسفة والمنطقة، والاستاتيكا، وذلك حسب كل شعبة دراسية.

يجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة تنطلق بعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني، والتي تضم الطلاب الذين لن يتمكنوا من التقديم في كلًا من المرحلة الأولى والثانية إلى جانب طلاب الدور الثاني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.