تنسيق المعاهد الفنية 2024 2025 لجميع التخصصات

تنسيق المعاهد الفنية 2024 2025 لجميع التخصصات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنسيق المعاهد الفنية 2024 2025 لجميع التخصصات المختلفة سواء الصناعية والتجارية والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية.

يبدأ الطلاب تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر، على أن يستمر استقبال رغبات الطلاب حتى يوم 12 من الشهر ذاته.

الحد الأدنى للقبول بالمعاهد الفنية 2024

جاء تنسيق القبول في المعاهد الفنية المختلفة على النحو التالي:

دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية، الصنـاعية، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية، دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي. 60% فأكثر.

دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة شعبة تمريض عام 75% فأكثر.

الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

يستطيع الطلاب تسجيل الرغبات من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية، والتي يتم فتحها خلال أيام مرحلة تسجيل الرغبات يوميا من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 3 عصرًا.

كما أتاحت إمكانية تسجيل الرغبات من خلال من موقع التنسيق الإلكتروني على مدار 24 ساعة، دون تحديد ساعات عمل محددة، إلا أن آخر موعد لتتعديل على الرغبات التي قمت بتسجيلها يكون في تمام الساعة 7 مساءً بآخر يوم في التنسيق المعلن من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.