دفتر تحضير لغة عربية للصف الثاني الاعدادي

دفتر تحضير لغة عربية للصف الثاني الاعدادي


دفتر تحضير لغة عربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2025 pdf

 

يبحق المدرسين عن دفتر تحضير لغة عربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2025 pdf، وذلك للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 وذلك طبقًا لما حددته الوزارة من طرق تقييم خلال الحصة بالنظام الجديد.

إذ أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة وجود تقييم خلال الحصة وكل أسبوع، والواجب المنزلي، لهذا نوفر  خلال السطور التالية دفتر تحضير عربي للصف الثاني الاعدادي للفصل الدراسي الأول يتناسب مع شروط الوزارة.

دفتر تحضير لغة عربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2025 pdf

يهتم المدرسين خلال الفترة الحالية بالاستعداد إلى العام الدراسي الجديد 2024 2025، وذلك من خلال تحميل دفتر تحضير لغة عربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2025 pdf، لطباعته واستخدامه.

إذ يتوافر في دفتر التحضير لغة عربية 2 اعدادي 10 صفحات تنظيمية تبدأ بالغلاف وبيانات المعلم وجدول الحصص، مع صفحات رؤية المدرسة والوزارة، والأهداف العامة لتدريس مادة اللغة العربية في المرحلة الإعدادية.

بجانب الأهداف الخاصة بتدريس المادة للمرحلة والتي تنقسم إلى أهداف تخص القراءة والنصوص والاستماع والتحدث والتعبير والإملاء، كصفحات تنظيمية تعطي دفعة للمدرس لتحقيقها خلال الفصل الدراسي  الأول.

ثم صفحة تحضير الدرس والتي يتم تكرارها بعدد الدروس والحصص التي يقوم المدرس بتحضيرها.

ويجب على المدرس الالتزام بورقة تحضير الدروس التي يتوافر فيها بيانات عن الواجب المنزلي والتقييم الاسبوعي والشهري والنشاط، وهذا بناء على ما ورد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

إذ يعتمد التقييم على الاختبار الاول والثاني والتقييم الأسبوعي والشهري وتقوييم عام للفصل الدراي لكل مادة، لتمثل في النهاية النسبة المئوية 100%. 

تحميل دفتر تحضير لغة عربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2025 pdf

يمكن تحميل دفتر تحضير لغة عربية للصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2025 pdf وذلك من خلال رابط Google Drive المباشر للدفتر عبر الرابط مــــــــــــــن هـــــــــــــــنــــــــا.

ويمكن الاستعانة من خلال الصورة التالية لتكون مساعدة لتحضير الدروس لتوافر فيها التقويم الشهري والأسبوعي والنشاط والواجب المنزلي.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام