المحذوف من منهج الرياضيات البحتة للصف الثالث الثانوي 2024 2025

المحذوف من منهج الرياضيات البحتة للصف الثالث الثانوي 2024 2025

أعلن مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأجزاء المحذوفة من مقرر مادة الرياضيات البحتة للشهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة بشعبة الرياضيات في العام الدراسي 2024-2025، بناء على قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تم إعلانها منتصف أغسطس الماضي.

الدروس المحذوفة من منهج الرياضيات البحتة تالتة ثانوي

  • التفاضل: حذف النهايات فقط – تقليص محتوى الحجوم والمساحات.

  • الجبر: حذف التباديل والتوافيق، والمحددات، والمصفوفات.

  • الهندسة الفراغية: حذف معادلة الكرة فقط.

وأبقى المركز على اشتقاق الدوال المثلثية في المتطلبات القبلية، كما يحتوي الكتاب المدرسي على مسائل على درس معادلة المماس والعمودي.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبداللطيف، قد أعلن عن إجراء تعديلات محدودة على مناهج الصف الثاني الثانوي، في ضوء نواتج التعلم، ومراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، والمراجعة العلمية الدقيقة، وتحديث ما يجب تحديثه، بالإضافة إلى دمج ما يمكن دمجه من معارف أو نواتج تعلم.

ويدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات 5 مواد بدلا من 7 مواد في النظام الجديد وهي اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات والكيمياء والفيزياء.

وفي النظام الجديد، تم جعل اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، والاستفادة من فتراتها الدراسية في تقوية وزيادة فترات اللغة الأجنبية الأولى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011