اختبار اللهجة القهراوية

اختبار اللهجة القهراوية


اختبار اللهجة القهراوية الجديد.. أنت مصري أصيل ولا لا؟

يستمر ترند اختبار اللهجات في التزايد، وانتشر بشكل واسع اختبار اللهجة القهراوية وذلك بعد اختبار اللهجة الفلاحي والإسكندراني والدمياطي وغيرها، وهذا عبر روابط اختابر مصممة على Google Forms.

وصممت روابط اختبار اللهجات على أساس  التسلية واكتشاف مدى معرفة المصريين باللهجات المختلفة، إذ انتشرت معرفة اللهجات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأصبحت معروفة بأهل المحافظة التي يتحدثون بها.

 

اختبار اللهجة القهراوية

أكثر اللهجات انتشارها هي اللهجة القهراوية، والتي تعد لهجة مصرية، وهذا لكثافة السكان في مناطق القاهرة والجيزة وما حولها من مدن جديدة، ولهذا يتكون الاختبار من الكلمات الدارجة المختلفة في اللهجة المصرية.

ويتكون اختبار اللهجة القهراوية من 12 سؤال فقط، عن 12 كلمة شائعة، لاختيار معناها من ثلاث اختيارات، وعلى كل سؤال نقطة واحدة فقط، ويقدر نتيجة الاختبار النهائية من 12 نقطة.

علمًا بأن كلما النتيجة زادت واقتربت من 12 نقطة، يكون المختبر أكثر علمًا باللهجة القهراوية أو المصرية، ومن أبرز الكلمات هي مكحكح ومتحورش وشايف نفسه وأمثلة شهيرة مثل زي السمن على العسل.

وأصبح ترند اختبار اللهجات منتشر منذ أيام قليلة، إذ انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع «الفيسبوك» وذلك بداية من اللهجة الفلاحي، إذ تصدرت قوائم البحث وصفحات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لينك اختبار اللهجة القهراوية

يمكن خوض اختبار اللهجة القهراوية من  خلال لينك اختبار اللهجة المصرية المنتشر عبر النافذة التالية:

​​​​​​​

 

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام