موعد المولد النبوي 2024

موعد المولد النبوي 2024


موعد المولد النبوي 2024 رسميًا من دار الإفتاء​​​​​​​

أعلنت دار الإفتاء المصرية موعد المولد النبوي 2024 رسميًا، وذلك على صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعية المختلفة، وذلك بعد إعلان موعد بداية شهر ربيع الأول 1446 هـ.

وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن بداية شهر ربيع الأول 1446 هو يوم الأربعاء الموافق ميلاديًا 4 سبتمبر 2024، وهو بداية شهر ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام.

موعد المولد النبوي 2024 رسميًا

أعلنت دار الإفتاء المصرية على صفحاتها الرسمية موعد المولد النبوي 2024 رسميًا، والذي جاء يوم الأحد الموافق هجريًا 12 ربيع أول 1446 هجريًا، ويوافق ميلاديًا 15 سبتمبر 2024 م.

ويحتفل المسلمين في مختلف أنحاء العالم بيوم المولد النبوي 2024، والذي يعتبر من أهم الأعياد الإسلامية، فهو مولد خير الأنام، وخير البشرية، وختام المرسلين.

ويفصل في يوم المولد النبوي الإكثار من الصلاة والسلام عليه والدعاء، كما ينصح بترديد الصلاة عليه بنص الصلاة الابراهيمية، والتي تقول: اللهم صلّ على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.

أجازة المولد النبوي 2024

تتيح الدول اجازة المولد النبوي 2024 لجميع الموضفين في القطاع الحكومي والخاص على السواء، لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ويحرص المصريين على معرفة موعدها.

من المتوقع أن يصدر رئاسة مجلس الوزاراء بيان رسمي بموعد اجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام، خلال الأيام القليلة القادمة، والذي من المتوقع أن يتم ترحيل الأجازة إلى نهاية الأسبوع يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024. 

كما هو في قرار الحكومة بترحيل الأجازات التي تقع في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس لاعتباره يوم أجازة رسمية لجميع المناسبات ما عدا الأعياد الرسمية ورأس السنة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام