الحكم على قاتل الطفلة جانيت السودانية.. الحق أخذ مجراه

الحكم على قاتل الطفلة جانيت السودانية.. الحق أخذ مجراه

أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، الحكم بالإعدام بحق قاتل الطفلة السودانية جانيت بعد اغتصابها، وذلك يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024.

إعدام قاتل الطفلة جانيت 

وأعلنت المحكمة إحالة أوراق المتهم «محمد. س» لمفتي الجمهورية، على أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024، هو يوم النطق بالحكم النهائي، بعد أخذ الرأي الشرعي في تنفيذ حكم الإعدام بحقه.

جاء ذلك بعد أن قامت مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية بتسليم المحكمة تقريرا طبيا، يثبت أن المتهم يملك نسبة وعي وإدراك تقدر بـ95%، وأنه لا يعاني من أية أمراض عقلية، وذلك بعد مكوثه بالمستشفى نحو شهرين.

وعلى إثر ذلك تنحى دفاع الجاني من أمام هيئة المحكمة، بعد التأكد من قواه العقلية ومسؤوليته الكاملة عن كل تصرفاته.

التحقيقات في مقتل الطفلة جانيت السودانية

يذكر أن النيابة العامة قد تلقت بلاغا بالعثور على على جثمان الطفلة جانيت جمعة البالغة من العمر نحو 10 أشهر، في إحدى الحدائق العامة بمدينة نصر، وإثر ذلك باشرت النيابة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات.

وقامت النيابة بإحالة المتهم العامل بمحل كشري، إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 5901 لسنة 2024 لمعاقبته على ما نسب إليه من ارتكاب جرائم بشعة كالاختطاف والاغتصاب والقتل عمدا.

وذلك بعد أن أوضح تقرير الطب الشرعي أن الطفلة المجني عليها، تم اغتصابها وهتك عرضها، ثم لجأ المتهم إلى قتلها خنقًا بعد تعالي صرخاتها، وهو ما أقره الجاني خلال التحقيقات.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام