كتاب الأضواء لغة عربية للصف الأول الإعدادي الترم الأول 2025 pdf

كتاب الأضواء لغة عربية للصف الأول الإعدادي الترم الأول 2025 pdf

وفر معلمون بالمرحلة الإعدادية نسخة إلكترونية pdf من كتاب الأضواء في اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول طبعة عام 2025، يتاح الاطلاع عليها أونلاين أو تحميلها والاحتفاظ بها.

تحميل كتاب الأضواء عربي أولى إعدادي ترم أول 2025

يحتوي الكتاب على شرح وتدريبات مطابقة لمواصفات التقييم الجديدة، مثالها ما جاء على السياق والغرض في البلاغة كما يلي:

1- «لقد أثبتت الدراسات الحديثة أن ممارسة الرياضة بانتظام تحسن الصحة العامة، وتقلل من مخاطر الأمراض المزمنة، وتحمي من هشاشة العظام، وتمنح التوازن النفسي .....» الغرض من العبارة السابقة ............ (الإقناع – الإرشاد – الإخبار – التسلية)

2- «كان الصباح جميلا حيث تشرق الشمس بلطف وتداعب نسائم الهواء أوراق الشجر وتحلق الطيور في السماء بحرية ويسير الأطفال بين زرع الحقول بثغر باسم». الغرض من العبارة السابقة .......... (الإخبار – التسلية – المدح – الوضف)

3- «في يوم من الأيام كان هناك صبي صغير يعيش في قرية نائية، كان يحلم دائما بأن يصبح فارسا شجاعا ويقول دائما لمن يقابله أو يجلس معه: سأصير بطلا يوما ما».

4- «احرص على القراءة؛ لأنها تزيد معلوماتك، وستدرك ذلك حين تجلس مع أصحابك فتتحدثون حول موضوع ما فتجد نفسك تخبرهم الكثير عنه وهم يستمعون بكل اهتمام» الغرض من العبارة السابقة ....... (الإقناع – التسلية – الفخر – الإرشاد)

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011