موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

يتطلع الكثير من طلاب الثانوية العامة لمعرفة موعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023 2024، وذلك قبل بدء السنة الدراسية الجديدة.

ويترقب طلاب الدور الثاني نتيجة ملاحق الصف الثالث الثانوي لمعرفة مجموعهم، ومن ثم الإطلاع على تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة والتقديم على الكليات أو المعاهد المتاحة لهم.

امتحانات الثانوية العامة دور ثاني 2024

وقد انطلقت امتحانات الثانوية العامة دور ثاني وفقًا للجدول الرسمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم، في يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024، بأداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

واستمرت لمدة 10 أيام، حتى يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، بامتحان قسم علمي علوم لمادة الأحياء، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب أدبي.

كما باشرت المراكز المختصة بالتصحيح والمراجعة ورصد الدرجات أعمالها، منذ بداية انطلاق امتحانات ملاحق الصف الثالث الثانوي لعام 2024، حتى يتم الإعلان عن النتيجة في أقرب وقت ممكن.

نتيجة ملاحق الصف الثالث الثانوي 2024

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بعد انتهاء الملاحق بنحو 15 يوما كحد أقصى، أي في منتصف شهر سبتمبر الجاري 2024.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، قد أعلن أن عدد الراسبين في الدور الأول بلغوا نحو 96984 طالب وطالبة، من إجمالي 726648 طالبا وطالبة حضروا الاختبارات.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من «شبابيك»

يتيح «شبابيك» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة، إمكانية الاستعلام عن نتيجة ملاحق العام الدراسي 2024/2023، بطريقة مميزة وسريعة.

حيث يسعى «شبابيك» دائما للتيسير على الطلاب والطالبات، وتعد تلك خدمة حصرية يقدمها فريق العمل بكل إخلاص.

ويتميز الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بشبابيك بأن الطالب يتمكن التعرف على العديد من التفاصيل التي تخص نتيجته، منها:

  • المجموع النهائي الحاصل عليه

  • النسبة المئوية الحاصل عليها الطالب

  • بيان درجة كل مادة

  • الكلية أو المعهد الذي يتوقع التحاقه به وفقا لتنسيق المرحلة الثالثة 

  • نظام الدراسة بالكلية أو المعهد ومستقبل العمل بعد التخرج

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام