المولد النبوي إجازة رسمية ولا لا 2024؟

المولد النبوي إجازة رسمية ولا لا 2024؟

يسعى الموظفون إلى معرفة المولد النبوي إجازة رسمية ولا لا، كونه من المناسبات الدينية التي ينتظرها جميع المسلمين من عام لآخر، للاحتفال بتلك الذكرى الخاصة على قلوبهم.

يوافق المولد النبوي الشريف يوم الإثنين الموافق 12 ربيع الأول 1446، والذي يتم الإحتفال به يوم 16 سبتمبر 2024 من الشهر الميلادي.

​​​​​​​​​​​​​​

هل المولد النبوي إجازة رسمية أم لا؟

ومع بداية شهر سبتمبر يتساءل العديد من المواطنين، هل المولد النبوي إجازة رسمية، لمعرفة اليوم المحدد للعطلة المقبلة، والتي ينتظرها العديد من المواطنين.

وعند العودة إلى قائمة الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها بالقطاع الحكومي والخاص على السواء، تجد أن يوم المولد النبوي الشريف ضمن قائمة العطلات والإجازات الرسمية التي تكون مدفوعة الأجر بجميع القطاعات المختلفة.

إجازة المولد النبوي 2024

وتعتبر إجازة المولد النبوي الشريف هي العطلة القبل الأخيرة الذي سيتم الحصول عليها هذا العام، حيث سيتبقى إجازة عيد القوات المسلحة الذي سيوافق يوم 6 أكتوبر 2024 فقط ضمن الإجازات الرسمية الممنوحة من الدولة.

يجدر الإشارة، إلى أنه سيقوم مجلس الوزراء بالإعلان عن موعد إجازة المولد النبوي رسميًا، سواء كان سيتم منحها باليوم ذاته، أو ترحيها إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر كما هي العادة عند مصادفة العطلة منتصف الأسبوع أو بدايته، ليحصل الموظف على إجازة طويلة بعد ضمها إلى العطلة الأسبوعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.