موعد انطلاق الدوري المصري 2025

موعد انطلاق الدوري المصري 2025


موعد انطلاق الدوري المصري 2025 بعد تعديلات الاتحاد المصري

عدل الاتحاد المصري لكرة القدم الجدول الزمني الخاص بفترة قيد اللاعبين، وبدء الموسم الكروي الجديد، والذي من ضمنهم موعد انطلاق الدوري المصري 2025، للتسهيل على الأندية لتوفير وقت كافي لتمام إجراءات القيد.

إذ قرر الاتحاد تمديد فترة القيد وذلك للقوائم الأولى للأندية لتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2024 الجاري، وذلك بدلا من يوم السبت الموافق 7 سبتمبر.

موعد انطلاق الدوري المصري 2025

جاء قرار مد فترة القيد، وتأجيل موعد انطلاق الدوري المصري 2025، بناء على التعديلات التي أجراها الاتحاد المصري على لائحة القيد للموسم الكروي الجديد.

والتي تهدف إلى تنظيم عملية وتلبية احتياجات الأندية، إذ كانت بداية فترة القيد الصيفي بدأت من 31 أغسطس الماضي، حتى السبت، لتمتد حتى يوم الإثنين، وذلك يتيح فرصة للأندية لتسجيل لاعبيها القدامى ضمن القوائم الأولية.

ويأتي موعد انطلاق الدوري المصري 2025 الممتاز حتى 25 أكتوبر المقبل، بينما يكون موعد القسم الثاني حتى 22 سبتمبر، والقسم الثالث حتى 25 سبتمبر، والقسم الرابع حتى 7 أكتوبر 2024.

وحدد الاتحاد أن القيد الشتوي للموسم الجديد يمتد من 1 يناير إلى 31 يناير 2025، وتتيح فرصة لتعزيز الصفوف في لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

بينما مواعيد انطلاق المسابقات جاءت كالتالي:

  • دوري المحترفين يوم 25 سبتمبر
  • القسم الثاني يوم 7 أكتوبر
  • القسم الثالث يوم 12 أكتوبر

يهدف تعديلات اتحاد الكرة المصري على الجدول الزمني هو توفير وقت كافي للأندية لإتمام كافة إجراءات قيد اللاعبين، والتأكد من سير العملية بشكل منظم وهناك شفافية في الإجراءات، وتلبية احتياجات الأندية، وتسهيل مهمات الأندية في بناء فرق قوية.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام