كليات جامعة المجد الخاصة وأين توجد؟

كليات جامعة المجد الخاصة وأين توجد؟

نبين لكم خلال الأسطر التالية كل التفاصيل عن جامعة المجد الخاصة الجديدة، مع بيان كليات الجامعة وموقعها في مصر.

جامعة المجد 

فقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بإنشاء جامعة خاصة جديدة، ويطلق عليها اسم «جامعة المجد»، وذلك وفقًا لقرار رقم 379 لسنة 2024.

وجاء القرار بأن يكون مقر جامعة المجد الخاصة، في المنطقة الفاصلة بين المرحلة الأولى والثالثة في مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية.

كما نشرت الجريدة الرسمية نص القرار الجمهوري، بعد العرض على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وموافقة مجلس الوزراء، مبينة كافة التفاصيل عن جامعة المجد.

ووفقًا لما جاء في نص القرار بالجريدة الرسمية، فإنه من المقرر إنشاء جامعة المجد وتكون لها شخصية اعتبارية خاصة، وأن الغرض الأساسي من إنشاءها ليس تحقيق الربح.

بل إن الهدف منها هو رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، من خلال توفير العديد من التخصصات العلمية المطلوبة لإعداد الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات، وذلك باستخدام أحدث الوسائل التعليمية ومتابعة التطورات الأكاديمية.

ومن المقرر أن تقبل جامعة المجد الطلاب المصريين والأجانب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما، طبقًا للشروط والضوابط التي يحددها مجلس الجامعة والضوابط التي تقرها وزارة التعليم العالي، ممثلة في مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

كليات جامعة المجد الخاصة 

وبينت المادة الرابعة من القرار الجمهوري لإنشاء جامعة المجد الخاصة، أنها ستتكون من 7 كليات أساسية هم:

  • كلية طب الفم والأسنان 

  • كلية العلاج الطبيعي 

  • كلية الهندسة 

  • كلية الألسن 

  • كلية إدارة الأعمال 

  • كلية التكنولوجيا التطبيقية 

  • كلية الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي 

وأضاف أن الجامعة لها الحق في إنشاء العديد من الكليات والمعاهد العليا المتخصصة والوحدات البحثية، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

جدير بالذكر أن الجامعة تمنح درجات الليسانس، البكالوريوس، ودبلومات التخصص، والماجستير والدكتوراة، ومن بين شروط حصول الطالب على أي من الدرجات العلمية والدبلومات أن يجتاز بنجاح الامتحانات المقررة فى اللوائح الداخلية الخاصة بشؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا في كل كلية أو وحدة بحثية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام