فيضان المغرب

فيضان المغرب


بالفيديو فيضان المغرب .. قصة المأساة كاملة وعدد الضحايا

وقع منذ ساعات فيضان المغرب، وذلك بسبب تساقط أمطار غزيرة رعدية تسببت في وقوع فيضانات في عدد من المحافظات والمدن والتي تسببت في الكثير من الخسائر المادية والبشرية.

ومن ضمن الأقاليم التي تأثرت بسقوط أمطار غزيرة، وشهدت سيول جارفة غطت الكثير من المناطق والمنازل وأسفرت على تسجيل عدد الوفيات، هو إقليم طاطا في جهة سوس ماسة.

فيضان المغرب

تسبب فيضان المغرب في سيول جارفة وأمطار قوية لم تشهدها المغرب من قبل، وتسبب ذلك في انهيار مباني طينية وتم غمر مباني أخرى بالمياة، بجان انقطاع عدد من الطرق بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي.

واستمر فيضان المغرب منذ مساء يوم الجمعة، واستمرت الكوارث والتأثير حتى وقتنا الحالي، ومازالوا يكتشفون حجم الكوارث التي تسبب فيها الفيضان مع زيادة عدد الوفيات والضحايا.

إذ تواجد الفيضانات بإقليم طاطا ومدينة ورزازات وعدة مدن وأقاليم في المغرب، ووصلت نسبة الأمطار الغريزة إلى 46 ملم، في شوارع وأحياء وسط مدينة هوليووود لمغرب، والتي أدت إلى ضرورة إخلاء السكان لمنازلهم.

​​​​​​​

عدد الضحايف في إقليم طاطا

وصل عدد الضحايا في إقليم طاطا وفقًا لما نشرته وسائل الإعلام المحلية، كحصيلة أولية، إلى 8 أشخاص، بينما مازالت السلطات تواصل عمليات البحث والإنقاذ لجميع المفقودين والمتضررين من الفيضان.

إذ بلغ عدد الضحايا المكتشفين أمس 8 أشخاص، بينما أعلنوا عن فقدان 15 شخص بسبب الفيضانات الاخيرة، إذ جرفت المياة 8 منازل، مما تسبب في فقدانهم.

إذ لجأ عدد من المتضررين من الفيضانات إلى الجبال هربًا من طوفان السيول، وتسبب الفيضان لغلق جميع الطرق المؤدية لإقليم طاطا، مما جعل مهمة فريق الإنقاذ صعبة في إنقاذ جميع السكان المتضررين.

وتراوحت نسبة التساقطات المطرية الرعدية من 60 حتى 100 ملم يوم أمس السبت، والتي شملت أكثر من أقليم في البلاد، من أهمهم وأكثرهم تضررًا إقليم طاطا.

 

 

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام