إذاعة عن اليوم الوطني.. شاملة جميع العناصر

إذاعة عن اليوم الوطني.. شاملة جميع العناصر

تحرص المدارس المختلفة على تقديم إذاعة عن اليوم الوطني، للاحتفال بتلك المناسبة الوطنية الهامة، ومنها يتعرف الطلاب على أهمية ذلك اليوم في تاريخ المملكة العربية السعودية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيد الخلق محمد خاتم النبيين، أما بعد، تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الذي يعد من أهم المناسبات التي نفخر بها، فهو يوم الشرف والكرامة لجميع أهالي المملكة.

نحيي اليوم أهم الذكريات الخاصة بالمملكة وهو توحيدها وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

يحتفل مواطني المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي عاد على المملكة بالعديد من الفوائد.

​​​​​​​

إذاعة اليوم الوطني السعودي

تم توحيد دولة السعودية في عام 1932 ميلاديًا، بمضمون مرسوم ملكي تم إصداره يوم 17 من جمادي الأول لعام 1351 هجريًا، وهي الذكرى التي ستظل في أذهان جميع أبناء المملكة.

وكان هذا اليوم بمثابة بداية لنهضة المملكة، والتحول الملموس الذي باتت المملكة عليه الآن، بل ومع مرور الأعوام ظلت تتشبث بالتقدم الذي جعلها الآن من أهم الدول العربية على الإطلاق.

تحولت المملكة العربية السعودية من صحراء قاحلة إلى دول حديثة متقدمة تنافس العديد من الدول المجاورة، وذلك على كافة الأصعدة.

​​​​​​​

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي؟

هل تعلم أن المملكة قبل التوحيد كانت عبارة عن مجموعة ممالك صغيرة وأقاليم، وأشهرها وأكبرها الحجاز ونجد؟.

هل تعلم أن التوحيد بين قبائل المملكة أنهى الصراع الدائر بين بعضهم وبعض لعقود؟.

هل تعلم أن حكم المملكة منذ توحيدها سبعة ملوك، وهم الذيم عملوا على توصيلها لما هي عليه الآن؟.

هل تعلم أن الذي قام بتوحيد المملكة هو الملك عبد العزيز منذ 1902 حتى استقر له الأمر له عام 1932؟.

خاتمة عن اليوم الوطني السعودي

وفي نهاية إذاعتنا نود أن نكون قد قدمنا أبرز وأهم المعلومات بخصوص اليوم الوطني السعودي، وهو اليوم الفاصل في تاريخ المملكة، ليعلم الجميع أن الساعد القوي والعقل الراشد والإيمان هم أدوات بناء الدول والأمم، ونسأل الله أن يحمي بلدنا من أي مكروه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.