دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025

دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025


دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025

يبحث مدرسي المرحلة الثانوية عن دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025، ليكون جاهز للطباعة والاستخدام، وذلك للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 2025.

ويغلب على مدرسي مادة الجغرافيا الاحتياج إلى دفتر تحضير يجمع بين الصف الثاني الثانوي والثالث الثانوي، بالنظام الجديد، طبقًا لتخصص الشعبة الأدبية.

دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025

يوفر موقع «شبابيك» رابط تحميل مباشر دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025 بنسخته الإلكترونية، وذلك لسهولة الإطلاع عليه وتحميله.

وخلال السطور التالية تعرف على محتويات الدفتر الذي يتناسب أن يكون دفتر تحضير مادة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي والثالث الثانوي للعام الدراسي 2024 2025.

إذ يتكون دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025 من 118 صفحة، جاهزة لكتابة توزيع المنهج فور اتاحته وإعلانه رسميًا، وخطة نواتج التعليم، وصفحات لتحضير الدروس كافية للعام الدراسي الجديد.

يشمل صفحة الغلاف وبيانات المعلم، والجدول المدرسي، وصفحة رؤية والرسالة، وخريطة مصر والكرة الأرضية، والوطن العربي، والأهداف العامة لدراسة مادة الجغرافيا للمرحلة الثانوية العامة، وكل ما يخص كل صف من الصفوف الثانوية العامة.

علمًا بأن مادة الجغرافيا أصبحت مادة تخصص للشعبة الأدبية تدرس للصف الثاني الثانوي، والصف الثالث الثانوي، وتم إلغائها من الصف الأول الثانوي، في إطار تخفيض مواد الثانوية العامة في إعادة هيكلة نظام الثانوية.

دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني الثانوي 2025

يتكون الدفتر من عدد من الصفحات التي تخص كل عام دراسي، إذ يحتوي دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني الثانوي 2025، على الأهداف الخاصة بمنهج الجغرافيا للصف الثاني الثانوي.

ومكان فارغ لتوزيع منهج الجغرافيا للصفوف في الفصل الدراسي الأول والثاني للعام الدراسي 2024 2025، وخريطة منهج الجغرافيا للصف، مناسب لكتابة استراتيجيات التعلم والأنشطة التعليمية وأساليب التقويم الحديثة وأدلة وشواهد.

بجانب صفحات تحضير الدروس والتي بها نواتج التعلم وعناصر الدرس والأنشطة والاستراتيجيات المستخدمة، وتقويم الدرس، بجانب صفحات أنشطة الطلاب والمصاطر والتقويم الخاص بكل نشاط.

دفتر تحضير جغرافيا للصف الثالث الثانوي 2025

يشمل دفتر تحضير جغرافيا للصف الثالث الثانوي 2025 عدد من الصفحات التنظيمية مثل الأهداف الخاصة بمنهج الجغرافيا للصف الثالث الثانوي، ويستكمل الدفتر كما هو في الصف الثاني الثانوي 2025.

إذ يوجد مساحة لكتابة التاريخ والفصل والحصة، والصف والوحدة التي تدرس وموضوع الدرس، علمًا بأن تقييم المادة أصبح ينقسم على الواجب المنزلي، والأنشطة والتقييم الأسبوعي والشهري، طبقًا لما ورد عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

تحميل دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025

يمكن تحميل دفتر تحضير جغرافيا للصف الثاني والثالث الثانوي 2025 من خلال الرابط المباشر من النافذة التالية، والتي يمكن تكبيرها، والضغط على سهم التحميل من أعلى يسار الشاشة.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام