هل ظهرت نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2024؟

هل ظهرت نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2024؟

ترددت العديد من الأسئلة بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن نتيجة الدور الثاني التي يترقبها الكثير خلال الفترة الحالية، لمعرفة الدرجة التي حصل عليها الطالب في المواد التي تم إعادة امتحانها، حيث يرتفع مجموع الطالب على أساس تلك المواد التي يخوضها في الدور الثاني، فهل ظهرت نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024؟.

هل نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة ظهرت 2024؟

كانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة دور ثاني وفقًا للجدول الرسمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم، في يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024، بأداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

واستمرت لمدة 10 أيام، حتى يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، بامتحان قسم علمي علوم لمادة الأحياء، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب أدبي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكنترولات قد انتهت من تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث من المقرر أن تظهر خلال أيام معدودة.

ومع ظهور النتيجة تبدأ المرحلة الثالثة لتسجيل رغبات الطلاب، التي تتضمن الطلاب الذين لن يتمكنوا من التسجيل في كل من المرحلة الأولى والثاني، فضلًا عن الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، قد أعلن أن عدد الراسبين في الدور الأول بلغوا نحو 96984 طالب وطالبة، من إجمالي 726648 طالبا وطالبة حضروا الاختبارات.

وحتى اللحظة الراهنة لا تظهر نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024، حيث سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.