متى عمرة المولد النبوي 2024؟

متى عمرة المولد النبوي 2024؟


متى عمرة المولد النبوي 2024؟ وفضلها وأسعارها

يهتم المسلمين بموعد المولد النبوي 2024، للاحتفال به والاهتمام بذكراه، ومن ضمن ذلك يهتمون بأداء عمرة المولد النبوي 2024، كوسيلة لتعزيز الصلة بالنبي صلى الله عليه وسلم، ومن أهم الأسئلة التي تدور حول ذلك متى عمرة المولد النبوي 2024؟.

لا يوحد نص يربط بين العمرة في وقت محدد مثل المولد النبوي الشريف، وأن لها فضل أو ثواب، فالعمرة عبادة عظيمة في اي وقت من العام، وثوابها مضمون لمن أداها، في أي وقت قام فيه.

موعد عمرة المولد النبوي 2024

يأتي موعد المولد النبوي الشريف في 12 ربيع أول من العام الهجري، والذي يوافق يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية.

وتبدأ شركات السياحة بالإعلان عن برامج وأسعار عمرة المولد النبوي 2025 وذلك بداية من شهر سبتمبر  الجاري، لأجل الالتحاق بفوق منتصف الشهر.

سعر عمرة المولد النبوي 2024

بلغ سعر عمرة المولد النبوي 2024 أنها تبدأ من 28 ألف جنيه مصري، وتستمر لمدة أسبوعين، وهذذا وفقًا لما أعلنه  عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، حمزة عنبي.

وتبدأ الشركات في الإعلان عن برامج العمرة فور الإعلان عن ضوابط منظمة موسم العمرة عام 1446 هجريًا.

علمًا بأن فضل عمرة المولد النبوي الشريف هي كفارة الذنوب إذ ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال: «العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة».

بجانب أنها ترفع الدرجات وتقرب العبد من الجنة، كما أن الدعاء في البيت الحرام مستجاب، بجانب أن هناك بركة في الرزق لمن اعتمر، والعمرة تظهر النفس وتخلصها من الهموم، بجانب أنها تزيد الإيمان قوة ويجعله راسخ عند المعتمر.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام