توزيع منهج التربية الدينية

توزيع منهج التربية الدينية


توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2024 2025

أعلن مكتب مستشار التربية الدينية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2024 2025، للفصل الدراسي الأول والثاني.

ويحتاج المدرسين توزيع منهج التربية الدينية للشهادة الثانوية لأجل معرفة تقسيم المنهج على شهور الفصل الدراسي الأول والثاني، وهذا ضمن استعدادات المدرسين والوزارة لبدء العام الدراسي الجديد 2024 2025.

توزيع منهج التربية الدينية ثالثة ثانوي 2024

ينشر موقع «شبابيك» ما نشره مكتب مستشار التربية الدينية عن توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2024 2025، للفصل الدراسي الأول والثاني.

إذ يتكون منهج التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2024 2025، من ثلاث وحدات للفصل الدراسي الأول، وأخرى للفصل الدراسي الثاني، وكل وحدة تتكون من ثلاث دروس.

بجانب كتاب إضافي هو كتاب بعنوان «أدب الحوار في الإسلام» والذي يتكون من 7 فصول يتم دراسته على الفصل الأول والثاني من العام الدراسي، مع سورة لقمان في الفصل الدراسي الأول، وسورة النور في الفصل الدراسي الثاني.

بينما عدد الحصص في الخطة الأسبوعية حصتان لمادة الدين، والتي يجب أن يلتزم بها المدرسين لإتمام منهج التربية الدينية في مواعيده بحسب التوزيع الرسمي.

توزيع منهج التربية الدينية للشهادة الثانوية 2024 ترم أول

يتم توزيع منهج التربية الدينية للشهادة الثانوية 2024 ترم أول على الشهور (سبتمبر وأكتوبر – نوفمبر – ديسمبر – يناير)، ويحتوي على 3 وحدات هم:

  • الوحدة الأولى:دروس وعبر
  • الوحدة الثانية: الإسلام والتنوع
  • الوحدة الثالثة: التسامح في الإسلام

مع سورة لقمان أول 19 آية تلاوة وتفسير وحفظ، بينما بداية من 20 حتى 34 تلاوة وحفظ فقط، ومقسمة على الشهور ما عدا شهر يناير 2025.

وحدد الفصول الأول والثاني لشهري سبتمبر وأكتوبر، والثالث لشهر نوفمبر، والرابع والخامس لشهر ديسمبر، بينما حدد نموذج الاختبار والمراجعة على ما سبق دراسته في الفصل الدراسي الأول في شهر يناير 2025.

توزيع منهج التربية الدينية للشهادة الثانوية 2024 ترم ثاني

يتم توزيع منهج التربية الدينية للشهادة الثانوية 2024 ترم ثاني على الشهور (فبراير – مارس – إبريل – مايو)، ويحتوي على 3 وحدات هم:

  • الوحدة الرابعة:منزلة العقل في الإسلام

  • الوحدة الخامسة: التكفل في الإسلام  
  • الوحدة السادسة: الإسلام والعفة

مع سورة النور بداية من الآيات 11 إلى 38 تلاوة وتفسير وحفظ، ومقسمة على شهري مارس وإبريل 2025 فقط.  

وحدد الفصول الرابع لشهر فبراير والخامس والسادس لشهر مارس، والسابع لشهر إبريل 2025، بينما حدد المراجعة على ما سبق دراسته في الفصل الدراسي الثاني في شهر مايو 2025.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام